إذا اردت شئ بشده .......فلك هذا
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
إذا اردت شئ بشده .......فلك هذا
اذا اردت شئ بشده . فاترك له العنان .
فان لك عاد اليك. والا فلم يكن لك من البدايه
دى مقوله منتشره اليومين دول بعد احداث الفيلم
ظرف طارئ
لكن انا بقى رأيى غير كده ومش عارفه انتوا كمان رأيكم ايه؟
اذا اردت شئ بشده
فما يمنعك من الحصول عليه
اذا اردت شئ بشده
فلماذا لا تسعى اليه
اذا اردت شئ بشده ............... .
يقال اردت اليس هى الاراده
فما يمنع ارادتك
لماذا لا تسعى الى انتزاع حلمك من ارض الخيال
يعيش فى عقلك فقط ويستنفذ قوى قلبك
ليصبح حقيقه تمشى على ارض الواقع لتراه امامك وتسعد به
اتقول اترك له العنان
فلماذا من البدايه تتركه ثم بعد ذلك تجلس فى انتظاره
مادام كان بيدك من البدايه او حتى كان قريب منك
اتقول فان عاد اليك فهو لك
اهذا ما تحبه دائما الطريق السهل للوصول لما تصبوا اليه
تتركه يتسرب من بين يديك وانت تشاهد فقدانه بدمك ومشاعرك وقلبك
وليس فقط بعقلك ثم وببساطه تنتظر عودته دون اى مجهود منك ليكون لك
اعذرونى فوقتها حتى ولو عاد فلن تستحقه ولن تسعد بالحصول عليه
كما لو تعبت حقا وبذلت كل جهدك للوصول اليه وقتها تشعر بلذة النجاح
اتقول والا فلم يكن لك من البدايه
اعذورنى فاذا لم يعد بعد كل هذا فأنت حقا تستحق ان تخسر حلمك
بل وكل احلامك طالما انت اخترت دائما دور المشاهد دون ان تشارك
فى احداث تحقيق حلمك
اذا كان هذا قولك فانا اقول لك ولكم
اذا اردتم شئ بشده فابذولوا كل طاقتكم للحصول عليه
وعلى قدر اصراركم تصلوا الي ما تصبوا اليه
وعلى فكره حتى فى الفيلم البطل قال المقوله صحيح
بس بعد ما عمل كل الى قدر عليه وبعد ما كافح فعلا
للوصول لحلمه ومن اجل ذلك استحقه.:friends :
اتمنى ان الجميع يحققوا كل احلامهم بس لازم يسعوا الاول
اليها فعلى المرء السعى وليس عليه ادراك النجاح
يتبع........
فان لك عاد اليك. والا فلم يكن لك من البدايه
دى مقوله منتشره اليومين دول بعد احداث الفيلم
ظرف طارئ
لكن انا بقى رأيى غير كده ومش عارفه انتوا كمان رأيكم ايه؟
اذا اردت شئ بشده
فما يمنعك من الحصول عليه
اذا اردت شئ بشده
فلماذا لا تسعى اليه
اذا اردت شئ بشده ............... .
يقال اردت اليس هى الاراده
فما يمنع ارادتك
لماذا لا تسعى الى انتزاع حلمك من ارض الخيال
يعيش فى عقلك فقط ويستنفذ قوى قلبك
ليصبح حقيقه تمشى على ارض الواقع لتراه امامك وتسعد به
اتقول اترك له العنان
فلماذا من البدايه تتركه ثم بعد ذلك تجلس فى انتظاره
مادام كان بيدك من البدايه او حتى كان قريب منك
اتقول فان عاد اليك فهو لك
اهذا ما تحبه دائما الطريق السهل للوصول لما تصبوا اليه
تتركه يتسرب من بين يديك وانت تشاهد فقدانه بدمك ومشاعرك وقلبك
وليس فقط بعقلك ثم وببساطه تنتظر عودته دون اى مجهود منك ليكون لك
اعذرونى فوقتها حتى ولو عاد فلن تستحقه ولن تسعد بالحصول عليه
كما لو تعبت حقا وبذلت كل جهدك للوصول اليه وقتها تشعر بلذة النجاح
اتقول والا فلم يكن لك من البدايه
اعذورنى فاذا لم يعد بعد كل هذا فأنت حقا تستحق ان تخسر حلمك
بل وكل احلامك طالما انت اخترت دائما دور المشاهد دون ان تشارك
فى احداث تحقيق حلمك
اذا كان هذا قولك فانا اقول لك ولكم
اذا اردتم شئ بشده فابذولوا كل طاقتكم للحصول عليه
وعلى قدر اصراركم تصلوا الي ما تصبوا اليه
وعلى فكره حتى فى الفيلم البطل قال المقوله صحيح
بس بعد ما عمل كل الى قدر عليه وبعد ما كافح فعلا
للوصول لحلمه ومن اجل ذلك استحقه.:friends :
اتمنى ان الجميع يحققوا كل احلامهم بس لازم يسعوا الاول
اليها فعلى المرء السعى وليس عليه ادراك النجاح
يتبع........
nahola- مشرفة القسم الديني
- عدد الرسائل : 65
تاريخ التسجيل : 17/07/2008
رد: إذا اردت شئ بشده .......فلك هذا
وذلك جزء عن الجانب الشرعى للحقيقة التوكل والتواكل على الله لتكتمل الفائده بإذن الله
عدت للحديث على مفهوم التوكل والتواكل على الله والذى يتم الخلط بينهما كثيرا من الناس.
وسوف أوضح مفهومهما من القرأن الكريم وفعل وقول النبى صلى الله عليه وسلم والصحابه الكرام
حتى يكون الكلام على أساس سليم وثقه.
عدت للحديث على مفهوم التوكل والتواكل على الله والذى يتم الخلط بينهما كثيرا من الناس.
وسوف أوضح مفهومهما من القرأن الكريم وفعل وقول النبى صلى الله عليه وسلم والصحابه الكرام
حتى يكون الكلام على أساس سليم وثقه.
فبدايه لقد اوضح النبى صلى الله عليه وسلم للمسلمين ان العمل عباده وان الرجل العامل خير عند الله من العابد الذى انقطع للعباده وترك المجال الانتاجى وانتظار الرزق ليأتيه بحجة التوكل على الله
ولعل من خير الادله التى توضح ذلك قول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم"أخوك اعبد منك" لمن انقطع للعباده وترك العمل لينفق عليه أخوه.
فانظروا اخوانى ذلك من ترك العمل والسعى للعباده فما بالكم بمن ترك العمل والعباده وانشغل بما لا يفيد.
وقد يكون ترك الأخذ بالأسباب هو سوء فهم من الشخص بحقيقة التوكل على الله وما يعنيه ذلك من ضمان الرزق ،وقد تصدى الاسلام لتلك المزاعم الفاسده ، وأوضح ان التوكل على الله وضمان الرزق لا يعنيان على الاطلاق سلبية الانسان ، إنما عليه ألاخذ بالاسباب وبذل الجهد ثم انتظار الثمره
وقد قال النبى صلى الله عليه وسلم للاعرابى الذى ترك ناقته سائبه –توكلا على الله :"اعقلها وتوكل"
فلقد طالب النبى صلى الله عيه وسلم الاعرابى ان يأخذ بألاسباب .
كما ذخر القرأن الكريم بالحث على العمل والانتشار فى الارض بحثا عن الرزق وأوضح صراحة ان ضمان الرزق من السماء يستلزم المشقه فى العمل
"لقد خلقنا الانسان فى كبد" سورة البلد :4
بل ان الطير والحيوانات ملزمه بالسعى فى طلب الرزق حتى تجده فالطير لا تستكين فى اعشاشها منتظره رزقها ، وإنما هى تسعى "تغدو خماصا " لتورح بطانا ، والحيوانات عليها ان "تدب" فى الارض لتفتش عن رزقها فيها.
ولعل من روائع الاسلام فى هذا الصدد ما فعله عمر بن الخطاب رضى الله عنه ،إذ رأى قوما قابعين فى المسجد بدعوى التوكل على الله فعلاهم بدرته-(وهو اسم عصا الخطاب)- وقال كلمته الشهيره :"لا يقعدن أحدكم عن طلب الرزق ويقول :اللهم ارزقنى ، وقد علم ان السماء لا تمطر ذهبا ولا فضه ، وان الله تعالى يقول:(فإذا قضيت الصلاة فانتشروا فى الارض وابتغوا من فضل الله ).
فأين درتك يابن الخطاب لتوقظ الشباب مما هم فيه الان من التراخى والتكاسل .
فليس التوكل ان تجلس فى انتظار الرزق ولكن التوكل هو ان ترمى بذرتك بأرضك ثم تسهر على رعايتها وخدمتها ثم بعد قيامك بما عليك ياتيك الله تعالى بالثمره والرزق على حسب تقديره ومشيئته
قال تعالى:" إنى لا أضيع عمل عامل منكم من ذكر أو انثى بعضكم من بعض"ال عمران :195
وفى النهايه اخوانى اعلموا ان المؤمن القوى خير عند الله واحب من المؤمن الضعيف
فماذا تختار لنفسك ان تكونه
فذلك قرارك وانت وحدك من يتحمل عقباه.
ولعل من خير الادله التى توضح ذلك قول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم"أخوك اعبد منك" لمن انقطع للعباده وترك العمل لينفق عليه أخوه.
فانظروا اخوانى ذلك من ترك العمل والسعى للعباده فما بالكم بمن ترك العمل والعباده وانشغل بما لا يفيد.
وقد يكون ترك الأخذ بالأسباب هو سوء فهم من الشخص بحقيقة التوكل على الله وما يعنيه ذلك من ضمان الرزق ،وقد تصدى الاسلام لتلك المزاعم الفاسده ، وأوضح ان التوكل على الله وضمان الرزق لا يعنيان على الاطلاق سلبية الانسان ، إنما عليه ألاخذ بالاسباب وبذل الجهد ثم انتظار الثمره
وقد قال النبى صلى الله عليه وسلم للاعرابى الذى ترك ناقته سائبه –توكلا على الله :"اعقلها وتوكل"
فلقد طالب النبى صلى الله عيه وسلم الاعرابى ان يأخذ بألاسباب .
كما ذخر القرأن الكريم بالحث على العمل والانتشار فى الارض بحثا عن الرزق وأوضح صراحة ان ضمان الرزق من السماء يستلزم المشقه فى العمل
"لقد خلقنا الانسان فى كبد" سورة البلد :4
بل ان الطير والحيوانات ملزمه بالسعى فى طلب الرزق حتى تجده فالطير لا تستكين فى اعشاشها منتظره رزقها ، وإنما هى تسعى "تغدو خماصا " لتورح بطانا ، والحيوانات عليها ان "تدب" فى الارض لتفتش عن رزقها فيها.
ولعل من روائع الاسلام فى هذا الصدد ما فعله عمر بن الخطاب رضى الله عنه ،إذ رأى قوما قابعين فى المسجد بدعوى التوكل على الله فعلاهم بدرته-(وهو اسم عصا الخطاب)- وقال كلمته الشهيره :"لا يقعدن أحدكم عن طلب الرزق ويقول :اللهم ارزقنى ، وقد علم ان السماء لا تمطر ذهبا ولا فضه ، وان الله تعالى يقول:(فإذا قضيت الصلاة فانتشروا فى الارض وابتغوا من فضل الله ).
فأين درتك يابن الخطاب لتوقظ الشباب مما هم فيه الان من التراخى والتكاسل .
فليس التوكل ان تجلس فى انتظار الرزق ولكن التوكل هو ان ترمى بذرتك بأرضك ثم تسهر على رعايتها وخدمتها ثم بعد قيامك بما عليك ياتيك الله تعالى بالثمره والرزق على حسب تقديره ومشيئته
قال تعالى:" إنى لا أضيع عمل عامل منكم من ذكر أو انثى بعضكم من بعض"ال عمران :195
وفى النهايه اخوانى اعلموا ان المؤمن القوى خير عند الله واحب من المؤمن الضعيف
فماذا تختار لنفسك ان تكونه
فذلك قرارك وانت وحدك من يتحمل عقباه.
nahola- مشرفة القسم الديني
- عدد الرسائل : 65
تاريخ التسجيل : 17/07/2008
رد: إذا اردت شئ بشده .......فلك هذا
فماذا تختار لنفسك ان تكونه
فذلك قرارك وانت وحدك من يتحمل عقباه.
،،،،،
جملة مخيفة
لأن انا الا بقرر الطريق لو صح راح يتحقق الهدف المرجو وهيدا منيح ولو طريق خطأ راح ينفتح باب الحسرة و الندم
والله الموفق لكل خير
موضوع جميل جدا
وتسلم ايديك يانهال
فذلك قرارك وانت وحدك من يتحمل عقباه.
،،،،،
جملة مخيفة
لأن انا الا بقرر الطريق لو صح راح يتحقق الهدف المرجو وهيدا منيح ولو طريق خطأ راح ينفتح باب الحسرة و الندم
والله الموفق لكل خير
موضوع جميل جدا
وتسلم ايديك يانهال
رد: إذا اردت شئ بشده .......فلك هذا
تسلميلى يا سو على المرور الجميل
جزاكِ الله خيرا.
جزاكِ الله خيرا.
nahola- مشرفة القسم الديني
- عدد الرسائل : 65
تاريخ التسجيل : 17/07/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى